الجمعة، 17 أكتوبر 2008

العرفة: لا تأثير للتوسع في شراء أسهم الخزينة على السيولة الموجهة للاستحواذات

القاهرة - أعلنت شركة العرفة للاستثمارات والاستشارات (AIVC) أمس عن اعتزامها شراء 5 ملايين سهم في صورة أسهم خزينة وذلك خلال الفترة من 21 أكتوبر الحالي وحتى 10 نوفمبر المقبل.

وأوضح ساهر الفار المدير المالي بشركة العرفة أن اتجاه الشركة لشراء 5 ملايين سهم خزينة يأتي استكمالات لبرنامج الشراء الذي أعلنت عنه في أغسطس الماضي وحصلت على موافقة هيئة سوق المال عليه بشراء 10 ملايين سهم على مرحلتين وأن عمليات الشراء الجديدة ستأتي بعد نجاح الشركة في شراء كامل أسهم المرحلة الأولى.

كانت العرفة قد نجحت في منتصف شهر سبتمبر الماضي في شراء 5 ملايين سهم خزينة وبلغ أدنى سعر تم الشراء به 0.93 دولار للسهم وأقصى سعر 1.04 دولار.

وقال الفار إن الشركة أصرت على استكمال برنامج الشراء وعدم الاكتفاء بالأسهم التي اشترتها في المرحلة الأولى وذلك لإيمانها بأن السعر السوقي للسهم في الوقت الحالي يبعد كثيرا عن قيمته العادلة علاوة على تعظيم عوائد المساهمين من الأرباح عن طريق خفض عدد أسهم الشركة.

وأكد المدير المالي بشركة العرفة للاستثمارات والاستشارات أن معدلات السيولة بالشركة تسمح باستكمال برنامج شراء أسهم الخزينة وأنه لا تأثير للسيولة التي سيتم استخدامها في شراء الأسهم على عمليات الاستحواذ والتوسعات التي تعتزم الشركة القيام بها في أسواق أوربا للاستفادة من تراجع قيم الشركات بما يمكنها – بعد استعادة الأسواق عافيتها- من تحقيق العوائد المنتظرة وتحسين وضعها التنافسي.

وأغلق سهم العرفة جلسة تعاملات أمس على ارتفاع بنسبة 1.27% مسجلا 80 سنتا بعد تداول 1.280 مليون ورقة مالية.

وكان السهم قد هبط بقوة منذ بداية شهر سبتمبر حيث تراجع بشكل تدريجي من 1.02 دولار ليصل في جلسة 8 أكتوبر إلى 55 سنتا فيما يعد أدنى سعر يصله السهم خلال عام، قبل أن يعاود الصعود.

المصدر: جريدة المال

ليست هناك تعليقات: